قم بمتابعة صفحتنا على الفيسبوك لتفسير أحلامكم مجانا متابعة

تفسير حلم سقوط الاسنان لابن سيرين و النابلسي و الإمام الصادق

تفسير حلم سقوط الاسنان السفلية،تفسير حلم سقوط الاسنان للمتزوجه،تفسير حلم سقوط الاسنان كلها،تفسير حلم سقوط الاسنان والضروس،تفسير حلم سقوط الأسنان

 تفسير حلم سقوط الأسنان ، رؤية سقوط الأسنان باليد وتفسير سقوط الأسنان العلويّة و السفليّة في الحلم، رؤية سقوط سن واحد فحسب دلالة سقوط الضرس والأنياب في الحلم.

يتفق مفسرو الرؤى أن سقوط الأسنان في الحلم يشير غالبا على خسارة حبيب من أقرباء صاحب الرؤية أو على خلاف بين صاحب الرئية وبعض من أقربائه، وفي ضروف أخرى يشير سقوط السن في المنام على المال أو على سداد الدين، وذلك بكمية ترتيب الأسنان التي تتساقط في الحلم وعلى وفق وضع الرائي و دليل الرؤيا.
في هذا المقال نضع لكم تفسير حلم سقوط الأسنان ، تفسير رؤية تساقط الأسنان عند ابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق وابن شاهين وغيرهم من المفسرين، ومعنى حلم سقوط الأسنان جميعها أو رؤية سقوط سن واحد لا غير في المنام، أيضا تفسير سقوط السن باليد في المنام وتفسير سقوط الأسنان في المنام للبنت العزباء و المرأة المتزوجة و المرأة الحامل، و حالات أخرى من حلم تساقط وسقوط الأسنان و نزع السن وقلعه.

تفسير حلم سقوط الأسنان ، رؤية سقوط الأسنان باليد وتفسير سقوط الأسنان العلويّة و السفليّة في الحلم، رؤية سقوط سن واحد فحسب دلالة سقوط الضرس والأنياب في الحلم.  يتفق مفسرو الرؤى أن سقوط الأسنان في الحلم يشير غالبا على خسارة حبيب من أقرباء صاحب الرؤية أو على خلاف بين صاحب الرئية وبعض من أقربائه، وفي ضروف أخرى يشير سقوط السن في المنام على المال أو على سداد الدين، وذلك بكمية ترتيب الأسنان التي تتساقط في الحلم وعلى وفق وضع الرائي و دليل الرؤيا. في هذا المقال نضع لكم تفسير حلم سقوط الأسنان ، تفسير رؤية تساقط الأسنان عند ابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق وابن شاهين وغيرهم من المفسرين، ومعنى حلم سقوط الأسنان جميعها أو رؤية سقوط سن واحد لا غير في المنام، أيضا تفسير سقوط السن باليد في المنام وتفسير سقوط الأسنان في المنام للبنت العزباء و المرأة المتزوجة و المرأة الحامل، و حالات أخرى من حلم تساقط وسقوط الأسنان و نزع السن وقلعه.

تفسير حلم سقوط الاسنان


تفسير رؤية سقوط الأسنان في المنام

وورد من رأى أسنانه العلويّة سقطت في يده، فهو رزق يصبح إليه فإن رأى أنها سقطت في كمه فهو ولد لقوله تعالى (ويكلم الناس في المهد و كهلا و من الصالحين) يقصد في الحجر، فإن رأى أنها سقطت على الأرض فهي الوفاة فإن رأى كأنه التقط الساقط من أسنانه و لم يقم بدفنه، فإنه ينتفع عوضًا عنه من هو مثله في الرحمة و االمشورة و أيضا التأويل في كافة الأعضاء إذا مسته أذية فلم يطمرها فإن رأى كأنه زرع في قلبه أسنان تبين على موته.
  • إن سقوط الأسنان يشير على مشكلة تعوقه فيما يرغب فيه و ذكر هو علامة على خلاص الديون.
  • إن رأى الحالم بأن كل أسنانه سقطت و التقطها في كمه فإنه يحيا حياةٍ طويلة حتى تسقط جميع أسنانه ويكثر عدد أقربائه.
  • إن رأى كل أسنانه سقطت اختفت عن نظره فإن عائلته و أقربائه يموتون قبل أن يموت ولعلّ كان ذلك موت أصحابه و أنداده في العمر.
  • إن رأى كأن القوم يعضونه بأضراسهم فإنه يستطيع أن يصير وضيعًا للناس ولا يتضع و وورد يجب أن يوضع الفم بدرجة البيت والأسنان بدرجة الأهل فما كان فيها من الجانب الأيمن فهو يشير على الذكور، وما كان من الجانب الأيسر فهو يشير على الإناث في مجمل الأشخاص إلا بالكاد منهم.
  • يقال إن الأسنان السفليّة في الحلم هي الأم أو من الممكن أن تكون الخالة، أما الضرس في الحلم يمكن أن يكون الجد أو الجدة.
  • أما عند رؤية تحطم في الأسنان فيجرى تفسيره على أنه خلل في أقرباء الرائي في المنام و هذا الخلل يرجع له و عادة ما تبشر بزيادة الصلاح.

تفسير حلم سقوط الأسنان لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن سقوط الأسنان في المنام يشير على موت أو بلاء يصيب شخص من أقرباء صاحب الرئية و أسرته بنوع السن الذي رآه يسقط، فالأسنان في الحلم تشير عادةٍ، على أسرة صاحب الرئية وأقاربه، وكل سنٍّ من الأسنان في المنام له مغزى ودلالة، فالأسنان العليا في الرؤيا تدل على أسرة الرائي من ناحية والده أو من الرجال، والأسنان السفلى في الحلم أسرة الرائي من ناحية والدته أو من النساء.

تفسير حلم سقوط الأسنان للنابلسي

فسّر الشيخ النابلسي سقوط الأسنان في الحلم أنه يشير على امتداد عمر الرائي ممثلةٍ بأقرانه، أو يدل سقوط السن في المنام على ابتعاد من يشير عليه السن وغيابه عن عائلته، وقد يدل سقوط الأسنان أن أقرباء الرائي يموتون قبل أن يموت صاحب الرئية، بمدى توضيحات الرؤيا وأي سن الذي يسقط في المنام وكيف يسقط.

وسقوط الأسنان باليد أو على الصدر أو في الحجر خيرٌ من سقوط الأسنان على الأرض في المنام، كما أن رؤية الأسنان بعد سقوطها أفضل من غياب الأسنان عن البصر في الحلم.

تفسير حلم سقوط الأسنان للإمام الصادق

في تفسير حلم الأسنان وسقوط الأسنان يرى الإمام الصادق أن الأسنان تشير على واحدة من خمسة احتمالات؛ وسقوطها يدل على فاجعة في أحد هذه، وهي كالتالي:
  1. الأسنان في الحلم تشير على أقرباء الرائي، وسقوطها يعني موتهم أو مرضهم أو فاجعة تحل بهم جميعًا.
  2. وقد تشير الأسنان في المنام على الأموال والرزق، وسقوطها كسب أو مضيعة حسب دلائل الرؤيا.
  3. والأسنان في الحلم تدل كذالك على الفائدة و دافعها، وسقوط الأسنان في المنام قد يشير على ذهاب دوافع الفائدة.
  4. ويدل سقوط الأسنان في الحلم على الابتعاد مع الحزن.
  5. وبعض ظروف سقوط الأسنان في الحلم قد تدل على ضرر من الأهل حسب تأويل الإمام الصادق.

أهم تفسيرات حلم سقوط الأسنان

تفسير قلع الأسنان في الحلم و نزع السن في االمنام

  • قلع الأسنان في الحلم يشير على القطيعة بين الأقارب وقطع صلة القرابة، و يرى ابن شاهين أن قلع و نزع السن في المنام قد يشير كذالك على أن الرائي يصرف أمواله وهو كاره.
  • أما إن كان قلع السن أو نزعه في الحلم لداء و مرض في السن أو الضرس، فذالك قد يشير أن الرائي يقاطع فرد من أقاربه لأنه منحرف، أو يشير أن الرائي و يسوي في مصيبة مع أهل بيته، وكل تنظيف للأسنان في الحلم و مداواة لها من الآفة و التسوس يدل على الوفاق و الخير.
  • وفي تأويله لقلع السن و نزع الضرس في الحلم يرى جابر المغربي أن هذه الرؤيا تشير على المصلحة و الفائدة و الخير إن كان قلع السن في المنام نتيجة الألم أو الداء الذي يمسه، وأما من رأى أسنانه اتزعت ثم رجعت إلى فمه مرة أخرى؛ تشتت أهله من حوله ثم رجعوا إليه.
  • ويرى ابن سيرين أن رؤية قلع و خلع الأسنان أو سقوطها في الحلم إن كانت سوداء اللون أو فيها مرض و خلل؛ يشير على خلاص الرائي من المتاعب والهموم، لا سيما من رأى أنه يخلع سناً معتلة و مريضة في الحلم ويضع سنًا أجمل منها.

تفسير حلم سقوط الأسنان مع دم أو بدون دم

إن رؤية سقوط الأسنان مع دم تتباين في تفسيرها عن رؤيتها مع الدم.

تفسير حلم سقوط الأسنان مع دم

  • تشير رؤية الدم على اقتراب حمل المرأة المتزوجة.
  • تشير رؤية سقوط الأسنان المرفوق بدم في حلم الرجل، على أنه سيرزق بوليد ذكر يأخذ لقبه ويكون له ركيزة و سند و اعتزاز.
  • تشير رؤية البنت العزباء تحت سن العشرين سقوط أسنانها مع ظهور دم في الحلم، على بلوغها و رغبتها في الزواج و تولي مسؤولية تكوين عائلة.

تفسير حلم سقوط الأسنان بدون دم

  • رؤية سقوط الأسنان دون الشعور بألم في الحلم من الرؤى غير الجيدة، إذ تحمل علامة على المتاعب والأحزان و المعاناة التي سيمر بها صاحب الرئية في حياته، فإذا تساقطت جميعها فإن تفسير رؤية سقوط الأسنان في اليد بدون الاحساس بألم اشارة على وقوع مشاكل بين الأقارب.
رجح بعض المفسرين هذه الرؤية إلى الحياة المديدة و طول العمر، ولكن فقدانها في الحلم يشير على الحظ السيئ.

خلاصة

إن تفسير حلم سقوط الأسنان متنوعه وفق خاصية المنام و موضع الأسنان التي سقطت، كما أنه متنوع وفق حالة الرائي لا تنسوا ترك تعليقاتكم أسفل هذا المقال و نلتقي في تفسير حلم جديد انشاء الله.

إرسال تعليق

تفسير الأحلام 24 | موسوعة تفسير الأحلام Premium By Raushan Design